يعيش مع عمى الألوان

إذا لم يكن لديك عمى الألوان, ان نتوقف لحظة للتفكير في العديد من المهام اليومية التي تعتمد على التعرف على الألوان لتسهيل إنجاز. كيف يمكن للأحمر اللون الأخضر شخص أعمى عندما اقول لهم اللحم المطبوخ? كم هو الفكر اضافية المعنية عند القيادة لشخص مع Protanopia (لا يمكن رؤية الحمراء), الذي يرى أن حركة ضوء أحمر إما ظلام أو الى حد كبير نفس واحدة خضراء?

مع أكثر من 7% من الذكور المتأثرين عمى الألوان في بعض الطريق, فمن المحتمل جدا أن شخص مهم في حياتك هي المتضررة, حتى فيما يلي بعض الأشياء أن تكون على علم عندما كنت مع هذا الشخص – قد تحدث فرقا كبيرا لهم عن طريق تخفيف شعورهم بالإحباط قليلا إذا كنت فهمت ما عمى الألوان يمكن أن يكون مثل.

المواضيع التي نوقشت هنا ليست سوى عدد قليل من الكثير من المصاعب شخص بعمى الألوان ، بينما يمكن أن تعيش تجربة الحياة, لمزيد من المعلومات بشأن القضايا ذات الصلة – زيارة بلدي مخاطر عمى الألوان الصفحة. في هذه الصفحة ستجد أكثر واقعية الحياة والآثار الجانبية والمخاطر من عمى الألوان, ونأمل أن بعض المشورة السليمة بشأن كيفية التعامل مع الألوان أفضل من العمى!

عمى الألوان – عيوب بسيطة

الطبخ

على النحو المذكور أعلاه لفترة وجيزة, الطهي يمكن أن يكون تجربة محبطة بالنسبة لفرد بعمى الألوان. نقول عندما يطهى اللحم يمكن أن يكون أقرب إلى المستحيل لشخص أحمر اللون الأخضر العمياء حتى درجة طفيفة. التفريق بين الطماطم الناضجة وغير ناضج منها الأخضر يمكن أن تكون خادعة, كما يمكن تحديد النضوج في كثير من الفواكه وغيرها من المنتجات. إذا كنت بعمى الألوان, أنا متأكد من الآن كنت تعلم أنه في بعض الأحيان السبيل الوحيد للمعرفة هو أن تسأل شخصا آخر. بقدر ما يذهب اللحوم الطبخ, يمكنك شراء الأدوات مثل اختبار شريحة لحم, ولكن لتحديد النضوج للإنتاج – ويأتي معظمهم من أسفل إلى العين!

إذا كنت لا بعمى الألوان, ولكن في الحالة التي يكون فيها مثل هذا الشخص قد يكون مع الطبخ أو نظير لك, نتذكر في محاولة لتخفيف شعورهم بالإحباط من خلال تقديم معلومات عن كيفية طهيها جيدا اللحوم, وربما جلب بحق الطماطم (البندورة) وغيرها من الثلاجة لهما – الذي يمكن أن يقدمه العالم للفرق إلى الإحباط الداخلية لنا لون المكفوفين تشعر في هذه الحالات.

التعليم

students living with color blindness

اختيار الألوان بشكل صحيح يمكن أن يشكل تحديا للطلاب

في المدرسة الابتدائية, الطفل وغالبا ما يجدون أنفسهم في التلوين, اللوحة أو المشاركة في أشكال مختلفة من الفن. فمن الضروري حسب أحد الوالدين أو المعلمين أن نفهم أن بعض الأطفال الذين يعانون من عمى الألوان ببساطة لا نستطيع ان نقول انهم التلوين في المياه كما الأرجواني, بدلا من الزرقاء.. يجري اخماد من المعلمين ، أو الاستهزاء من جانب الأقران يمكن أن تكون آثارا مدمرة على الأطفال الصغار, وينبغي بذل كل جهد لمنع اللون الأطفال المكفوفين من فقدان احترام الذات.

في المدرسة الثانوية, سن المراهقة قد تجد نفسها في مجال العلوم محاولة تحديد تفاعل كيميائي أو تحديد العلمية اختبارا النتيجة. كما أنه سيكون له الحظ, محك النتائج غالبا ما يعرض من بظلال متفاوتة من اللون الأخضر والبنفسجي مقارنة ضد رسما بيانيا إشارة من الألوان- وصفة لاستحالة بالنسبة لمعظم الناس بعمى الألوان.

القيادة

لون معظم الأفراد المكفوفين من التعرف بين أضواء حمراء وخضراء تستخدم في إشارات المرور الحديثة. أولئك الذين لا يستطيعون عادة على المسارعة إلى الاستنتاج المنطقي أنها تحتاج إلى التحقق من موقف بشأن ‘شجرة’ الانوار مضاءة, أحمر / وقف على رأس مهما كان لون يبدو! وقد وجدت الدراسات أن اللون المكفوفين لا يكون لها تمثيل في أكثر من فئة من السائقين حيث حركة المرور وأضواء التحذير تورطوا في سبب وقوع الحادث.

عمى الألوان – الخيارات الوظيفية

الفنون

عمى الألوان يمكن أن يجعل بعض الوظائف الصعبة, وغيرهم من المستحيل. العمل مع الموضة والفن يمكن أن يكون في غاية الصعوبة وأنتم لن تكون قادرة على التمييز بين بعض الألوان فسوف تكون هناك حاجة للعمل مع بوصفه جزءا من الحياة اليومية وظيفتك. وبالمثل, وظائف مثل التصميم الداخلي يمكن أن تحد كبير.

العسكرية & خطط

color blind jobs in the air force

الطيران للقوات الجوية هي بعيدة عن متناول أقل ما يقال حتى لون المكفوفين

هناك بعض الوظائف التي تقوم ببساطة لن يسمح ليكون. بعض أشكال هندسية لا تتطلب القدرة على العمل مع الأسلاك الملونة, في حالات معينة والقدرة على التفريق بين الأسلاك على الفور من دون مساعدة حاسمة – مثل في الجيش. عندما نتحدث عن الطائرات والعسكرية, إذا كنت أعمى اللون خياراتك محدودة للغاية, أنك لن تحصل على ان يصبح طيارا, ومساعد الطيار أو أي شيء آخر للاهتمام. الطريقة الوحيدة لشخص بعمى الألوان وسوف تحصل على وظيفة الطيران لقوة الدفاع في الجزء الخلفي من الطائرة تزوير مظلات الخ.

والحمد لله, قوانين الطيران المدني هي أكثر استرخاء, حتى أنه من الممكن أن تكون مهنة الطيار تحلق الطائرات التجارية إذا كنت بعمى الألوان. إذا حلقت هي العاطفة- ثم هناك وسائل للعيش حلمك, ولكن عليك أن تفهم أن خياراتك محدودة, وعند هذه النقطة في وقت ما من شيء يمكن عمله حيال ذلك – العدسات التصحيحية الخ غير مقبولة كما تصحيح كافية في معظم الحالات.

Living with Color Blindness

If you don’t have color blindness, take a moment to think about the many daily tasks that rely on color recognition for ease of completion. How does a red green color blind person tell when their steak is cooked? How much extra thought is involved when driving for a person with Protanopia (cannot see red), who sees the red traffic light as either darkness or pretty much the same as the green one?

With more than 7% of males affected by color blindness in some way, it’s highly likely that someone important in your life is affected, so below are some things to be aware of when you’re with that person – you may make a big difference to them by easing their frustration a little if you understand what color blindness can be like.

The topics discussed here are only a few of the many troubles a color blind person can experience whilst living life, for more information on related issues – visit my dangers of color blindness page. On that page you’ll find more real life side-effects and risks of color blindness, and hopefully some sound advice on how to handle your color blindness best!

Color Blindness – Simple Disadvantages

Cooking

As mentioned briefly above, cooking can be a frustrating experience for a color blind individual. Telling when meat is cooked can be next to impossible for a red-green color blind person of even a minor degree. Differentiating between ripe tomatoes and unripened green ones can be tricky, as can identifying ripeness in many other fruit produce. If you’re color blind, I’m sure by now you’ve learnt that sometimes the only way to know is to ask someone else. As far as cooking meats go, you can buy gadgets like steak testers, but for determining the ripeness of produce – it mostly comes down to the eye!

If you’re not color blind, but in a situation where such a person may be cooking with or for you, remember to try to ease their frustration by offering information on how well cooked the meat is, and perhaps even fetch the right tomatoes etc from the fridge for them – it can make a world of difference to the inner frustration us color blind people feel in these situations.

Education

students living with color blindness

Choosing colors correctly can be a challenge for students

In primary school, a child will often find themselves coloring in, painting or otherwise involved in various forms of art. It is essential as a parent or teacher to understand that some children with color blindness simply cannot tell they’re coloring in water as purple, instead of blue. Being put down by teachers or mocked by peers can be psychologically damaging to young child, and everything should be done to prevent color blind children from loss of self esteem.

In Secondary school, teens may find themselves in science attempting to identify a chemical reaction or determine a scientific litmus test outcome. As luck would have it, litmus results are often displays of varying shades of purples and greens compared against a reference chart of colors – a recipe for impossibility for most color blind people.

Driving

Most color blind individuals can identify between the red and green lights used in modern traffic lights. Those who can’t will usually quickly come to the logical conclusion that they need to check which position on the ‘tree’ of lights is lit, red/Stop is at the top no matter what color it looks! Studies have found that color blind people do have an over-representation in the category of drivers where traffic and hazard lights were involved in the cause of an accident.

Color Blindness – Career Choices

The Arts

Color blindness can make some jobs difficult, and others impossible. Working with fashion and art can be extremely difficult as you will be unable to differentiate between some of the colors you’ll be required to work with as an everyday part of your job. Likewise, jobs such as interior design can be quite challenging.

Military & Planes

color blind jobs in the air force

Flying for the Air Force is out of reach for even mildly color blind people

There are some jobs that you simply will not be allowed to have. Some forms of engineering do require the ability to work with colored wiring, and in certain situations the ability to differentiate the wires instantly without assistance is critical – such as in the army. When talking about planes and military, if you are color blind your options are severely limited, you won’t get to be a pilot, a co-pilot or anything else interesting. The only way a color blind person will get a job flying for the defense force is in the back of the plane rigging parachutes etc.

Thankfully, the civilian flying laws are much more relaxed, it’s even possible to be a career pilot flying commercial aircraft if you’re color blind. If flying is your passion – then there are ways to live your dream, but you need to understand that your options are limited, and at this point in time nothing can be done about that – corrective lenses etc are not accepted as sufficient correction in most cases.